كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية

  • الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة
    الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسة

كلمة العميد

كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  كلمة العميد  

أحداث الكلية

14 تشرين1

رؤية الكلية

بناء القدرات العلمية والتحليلية في مجالي الاقتصاد والعلوم السياسية، والتميز في البحث العلمي إسهاماً في النهضة المعرفية والتنمية الشاملة.

رسالة الكلية

 تلتزم كلية الصيدلةإعداد خريجين متميزين ذوي كفاءة عالية في مجالي المعارف والعلوم الاقتصادية والسياسية وذلك لتلبية احتياجات سوق العمل، هذا فضلاً عن تنمية قدراتهم التحليلية والبحثية بما يخدم البيئة المحلية والإقليمية والدولية. ولذا تحرص الكلية على تحقيق التميز في التعليم والتعلم وبناء علاقات شراكة وتعاون مع القطاعات المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة بتخصصي الكلية.

اهداف الكلية

تنمية قدرات الطلاب على فهم وتحليل الظواهر والسلوك الاقتصادي والسياسي سواء على المستوى الفردي أو الكلي، وكذلك تدريبه على تقدير المتغيرات الاقتصادية والسياسية.

تخريج نوعية متميزة ورفيعة المستوى من الخريجين في تخصصي الاقتصاد والعلوم السياسية من خلال إكسابهم المعارف الاقتصادية والسياسية من مصادرها العلمية المتنوعة، وذلك وفقاً لمعايير الجودة والتميز الدولية.

تدريب الطلاب على إجراء البحوث العلمية ذات الطبيعة النظرية والتطبيقية باستخدام المنهج العلمي في شتى فروع المعرفة الاقتصادية والسياسية، بما يعمل على تنمية القدرات البحثية لخريجي الكلية.

تفعيل دور الكلية في خدمة المجتمع والتصدي لعلاج المشكلات المجتمعية ذات الطبيعة الاقتصادية والسياسية.

103
اعضاء هيئة التدريس
8000
عدد الطلاب
90000
عدد الخريجين
400
الموظفين