كلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية

    الرؤية والرسالة والهدف

    نشأة الوحدة

    أنشئت وحدة ضمان الجودة بموجب قرار من عميد الكلية رقم (2) لسنة 2014، وهي وحدة مستقلة تتبع عميد الكلية إدارياً ومركز ضمان الجودة بالجامعة فنياً، وتعد الوحدة الكيان التنظيمي المختص فنياً بإعداد استراتيجية الكلية لضمان التطوير المستمر والاعتماد للكلية.

    رؤية الوحدة

    تحقيق التواصل العلمي والأكاديمي مع الوحدات المناظرة محلياً وإقليميا وعالمياً، حتى تصبح الوحدة إحدى وحدات الجامعة المتميزة من خلال سعيها إلى تحقيق الجودة الشاملة، ووضع الكلية في مصاف كليات الاقتصاد والعلوم السياسية المتميزة. وذلك عن طريق التطوير والتحسين المستمرين لتحقيق مستوى متميز من الأداء والحفاظ على المخرجات الجيدة.

    رسالة الوحدة

    تسعى الوحدة إلى تفعيل الوسائل المختلفة لتقييم الأداء في كافة عناصر العملية التعليمية والأنشطة البحثية والخدمية التي تقدمها الكلية، ووضع الآليات التي تضمن جودة الأداء في النواحي الأكاديمية والإدارية وطرق تقويم ودعم الطلاب، لمواكبة التطور في المنظومة الفكرية والتنفيذية المختصة بها محلياً وإقليميا وعالميًا كلما أمكن ذلك. وخلق وعي إيجابي بين جموع أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين الإداريين وكافة الأطراف ذات العلاقة تجاه فكرة التحسين المستمر، وذلك في ضوء معايير الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

    الأهداف الاستراتيجية للوحدة

    1. ضمان الجودة الأكاديمية والإدارية، وضمان جودة البحوث، وجودة خدمة الكلية للمجتمع من خلال نظام داخلي معتمد من الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد.
    2. رفع مستوي المشاركة المجتمعية للكلية في المجالات المختلفة المتاحة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وزيادة درجة التواصل بين الكلية والمجتمع.
    3. كسب ثقة المجتمع المصري والإقليمي في مخرجات العملية التعليمية بالكلية.
    4. إعلاء قيم التميز والقدرة التنافسية في كافة التخصصات التابعة للكلية.
    5. وضع وتنفيذ وتطوير عمليات ومؤشرات التقويم الذاتي الكلى والتطوير المستمر للكلية، لتتواكب مع معطيات العصر ومتطلبات سوق العمل، تمهيداً للاعتماد المؤسسي للكلية وفقاً لمعايير الاعتماد المعلنة من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.

    نشر ثقافة الجودة وضمان الاعتماد والوعي بأهمية تطبيق برامج التقويم بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وأعضاء الجهاز الإداري والعاملين وطلاب الكلية مما يحقق التميز في الأداء ويدعم إنجاز المهام، داخل وخارج الكلية.