نظام قبول الطلاب:


تقبل الكلية الطلاب من أبناء جمهورية مصر العربية الحاصلين على الثانوية العامة في نفس العام منتظمين عن طريق مكتب تنسيق القول للجامعات الذي يرشح للكلية الأعداد المحددة لها طبقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات. بالنسبة للطلاب الوافدين الذي يرغبون في الدراسة، فتقدم أوراقهم الى الإدارة العامة لرعاية الوافدين بالقاهرة عن طريق سفاراتهم، ويقوم مكتب تنسيق القبول بالجامعات بتوزيع الطلاب الوافدين على الجامعات وفقا للأماكن المخصصة لكل جنسية. وفيما يلي إجراءات القيد وبعض الأمور ذات الصلة:


 1- الكشف الطبي:


بعد إعلان نتائج القبول عن طريق مكتب التنسيق وإخطار الطالب بترشيحه للقبول بالكلية وفقا لرغبته وفي ضوء المجموع الحاصل عليه، تعلن الكلية عن مواعيد الكشف الطبي على  الطلاب المنتظمين المرشحين للقبول بها وتعد لكل منهم استمارة مخصصة للكشف الطبي تثبت عليها صورة الطالب وتعتمد وترسل الى الإدارة الطبية.


يتوجه الطالب إلى العيادة الشاملة بالمجمع النظري لتوقيع الكشف الطبي عليه في المواعيد المحددة والمعلن عنها، وفي حالة اجتيازه الكشف الطبي بنجاح فيتم تسليمه استمارة الكشف الطبي الخاصة به بعد ختمها بختم "لائق" فيتوجه بها الى قسم شئون الطلاب لاستكمال اجراءات قيده بالكلية.


2- تطبيق قانون التجنيد:


إستكمالا لإجراءات قيد الطلاب المرشحين للقبول بالكلية، فلا بد من مراعاة تطبيق قانون الخدمة العسكرية والوطنية علـى الطلاب، وعليهم – حتى يتم قيدهم – بالكلية اتباع ما يلي:


الطلاب الذين سيبلغون سن 19 عاما في أول أغسطس: عليهم أن يقدموا الى الكلية بطاقة الخدمة العسكرية والوطنية التي يتم حصولهم عليها من مندوب التجنيد بالقسم الذي استخرجوا منه بطاقتهم الشخصية، وذلك حتى يتم اثبات الرقم الثلاثي لتلك البطاقة بسجلات الكلية، وللرجوع إليه عند إعداد تأجيل التجنيد الخاص بكل منهم.


الطلاب الذين تجاوزا سن 19 عاما وأقل من 22 عاما في أول العام الجامعي: عليهم التقدم للكلية – بعد سداد الرسوم – بنموذج 2 جند لاعتماده، وإرساله الى منطقة التجنيد التابع لها كل منهم، وبمقتضى ذلك يتم تأجيل تجنيد الطالب لسن 28 عاما ويلغى هذه التأجيل بتخرج الطالب أو فصله من الدراسة.


وبالنسبة للطلاب الذين يبلغون سن 28 عاما أثناء الدراسة، فإن تأجيل التجنيد الخاص بهم يلغى، ويكون عليهم تقديم أنفسهم الى مناطق التجنيد التابعين لها لتحديد معاملتهم التجنيدية، إلا في حالة كونهم طلابا بالسنة النهائية (الرابعة) فإنه يمكن في هذه الحالة تقدمهم بنموذج 2 جند يتم اعتماده من الكلية لمنحهم تأجيل لنهاية العام الجامعي.


الطلاب الذين تجاوزوا سن 22 عاما في أول العام الجامعي: وهؤلاء الطلاب لا يتم قيدهم بالكلية، إلا بعد تقديم أنفسهم لمناطق التجنيد التابعين لها لتحديد معاملاتهم التجنيدية أولا، وفي حالة تجنيدهم يكون عليهم إخطار الكلية بما يفيد تجنيدهم حتى يتم قيدهم ومداومة الدراسة بالكلية، أو حفظ مكانهم بها لحين الإنتهاء من التجنيد.