في ضوء الادراك الواعي لطبيعة الرسالة التي قد تضطلع بها الكلية تتمثل أهداف الكلية فيما يلي :

  1. تخريج نوعية متميزة ورفيعة المستوى من الخريجين في مختلف التخصصات العلمية بالكلية وفقاً لمعايير الجودة والتميز الدولية.
  2. تشجيع البحث العلمي ذو الطبيعة النظرية والعملية على حد سواء في شتى فروع المعرفة الاقتصادية والسياسية، والعمل على تنمية القدرات البحثية وذلك باعداد اجيال من الباحثين القادرين على متابعة البحث العلمي المتميز والابتكاري.
  3. تفعيل دور الجامعة في خدمة المجتمع، وذلك من خلال التصدي لحل المشكلات المجتمعية ذات الطبيعة الاقتصادية أو السياسية.
  4. تقديم الخبرة العلمية والدعم الفني لمتخذي القرار الاقتصادي أو السياسي على النحو الذي يكفل تفعيل السياسات العامة في مجتمعنا ويسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية
  5. بناء وتنمية القدرات العلمية والمهارات التطبيقية للعاملين في مختلف المجالات الاقتصادية والسياسية من خلال البرامج والدورات التدريبية والمؤتمرات وورش العمل
  6. الارتقاء بالوعي السياسية والاقتصادي لدى مختلف قطاعات المجتمع وذلك من خلال برامج التوعية والندوات التثقيفية العامة سواء داخل الكلية أو خارجها أو بالتعاون مع اجهزة الاعلام لاسيما في القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العام.
  7. الاسهام في نقل المعرفة وتبادلها على المستويات المحلية والاقليمية والعالمية وذلك من خلال ايفاد البعثات العلمية، وتنظيم المهام العلمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من خلال برامج تبادل الاساتذة والطلاب على مستوى الجامعات دولياً وكذا من خلال عقد المؤتمرات العلمية
  8. تشجيع النشر العلمي من خلال مجلة للكلية تعمل على تغطية مختلف فروع المعرفة العلمية الاقتصادية والسياسية.
  9. تشجيع التعاون بين الكلية كمعهد علمي أكاديمي وبين الجهات المعنية في المجالات التطبيقية أو المهنية وربط الدراسات النظرية بالواقع العملي في مجالات الاستثمار والمصارف والاعلام والمحليات والدبلوماسية والادارة العامة.
  10. العناية بأبحاث وقياسات الرأي العام لتحليل توجهات الرأي العام بشأن القضايا العامة على النحو الذي يفيد متخذ القرار السياسي أو الاقتصادي ويسهم في اتاحة البيانات والمعلومات اللازمة للتخطيط على المستوى القومي.